الأربعاء, 24/04/24, 0:44 AM أهلاً بك ضيف | RSS
محافظة دمياط
مديرية التربية والتعليم
ادارة عزبة البرج التعليمية
 
قائمة الموقع
فئة القسم
مقالاتي [4]
دردشة-مصغرة
200
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 55
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
Tarek Mohamed Elsaied

إنشاء شارتك الخاصة

كاتالوج المقالات


الرئيسية » مقالات

مجموع المواد في الكاتالوجات: 4
المواد الظاهرة: 1-4

 تفتح المعامل من أول اليوم الدراسي حتى نهايته . 
الاهتمام بنظافة المعمل وعدم تعرض الأجهزة للأتربة . 
تحديث بيانات الحكومة الالكترونية أولاً بأول خاصة الفترة فى بداية العام الدراسي مع باقي أفراد لجنة الإحصاء بالمدرسة . 
استخدام الأجهزة والاستفادة منها فى الأغراض المخصصة لها فقط . 
تسجيل البيانات بدقة بالسجلات الخاصة بها اولأ بأول (سجل ساعات التشغيل
- السجل التاريخي – سجل بلاغ الأعطال....الخ ) . 
الإبلاغ عن الأعطال فور حدوثها على النموذج المعد لذلك ( بلاغ أعطال ) وتجديد البلاغ كل 15 يوماً . 
الالتزام بمواعيد التدريب واستلام الأجهزة 
تدريب الطلبة والمدرسين على استخدام جهاز الكمبيوتر . 
فى حالة عدم وجود ( أخصائي تكنولوجيا التعليم ) يقوم المدرس المتدرب بالإشراف على تشغيل الأجهزة . 
يقوم المدرس المتدرب بتدريب المدرسين فى التخصص بما تم تدريبه عليه . ( إنتل وغيرها ) 
إخطار التطوير بالإدارة بأسماء المدرسين الذين تم تدريبهم عن طريق المدرس الحاصل على دورة تدريبية 
تسجيل أسماء جميع الطلبة الذين تم تدريبهم على استخدام جهاز الكمبيوتر بسجل المتدربين داخل معمل مناهل المعرفة . 
إضافة الأجهزة بدفتر( 118 ع.ح) خاص بمعمل مناهل المعرفة . ( إذا تم توريد أجهزة جديدة ) 
وضع قائمة بمحتويات معمل المناهل من أجهزة فى مكان واضح داخل المعمل وكذلك جدول الحصص الخاص بالمعمل . ( سجل مكونات الحجرة ) 
توضع لجنة التطوير فى مكان واضح داخل المعمل (مدير المدرسة رئيساً للجنة - عضوية مدرس E - مدرس دراسات - مدرس علوم- مسئول عن المعمل مقرر اللجنة ) . 
ممنوع منعا باتا استخدام سخانات الشاي أو أي مواقد داخل معامل التطوير . 
ممنوع استخدام أجهزة المعامل للأغراض الشخصية أو أعمال الامتحانات أو تخزين أية أغراض بداخلها خلاف خدمة العملية الخاصة بالتطوير التكنولوجي خاصة أجهزة التليفزيون والفيديو والكمبيوتر والمسجل وأثاث المعمل من ( كراسي - ودواليب- ومناضد ) . 
عدم وضع الأجهزة داخل الكراتين مع الاحتفاظ بالكراتين الفارغة بمخزن المدرسة وليس معمل التطوير ووجود الأجهزة داخل الكراتين خلال العام الدراسي يدل على عدم استخدامها وبالتالي عدم أدائها للغرض المخصص لها وهى خدمة العملية التعليمية . 
فحص الأجهزة الجديدة بمعرفة مسئول الصيانة بالإدارة (التطوير التكنولوجي) خلال ثلاثة أيام من ورودها للمدرسة . 
عدم استخدام الأجهزة إلا فيما تم التدريب علية وبمعرفة شخص تم تدريبه بالفعل وعدم السماح لأي شخص أخر بدخول المعمل أساساً إلا المختصين والمتدربين بالمعمل والطلبة . 
مراعاة عدم استخدام أي ديسكات أو أسطوانات أو شرائط فيديو أو كاسيت على الإطلاق إلا ما تنص عليه اللوائح والتعليمات . 
مراعاة الدقة التامة عند استيفاء أية بيانات تطلب من المدرسة والرجوع إلى رئيس قسم التطوير فى حالة وجود أي لبس أو غموض . 
عدم فك أو نقل أي جهاز تم تركيبه على الإطلاق من مكانه . 
تفرغ الأخصائي للعمل داخل المعمل وعدم إسناد أي عمل له خلاف ذلك . 
الالتزام بمواعيد التدريب واستلام الأجهزة .
مقالاتي | مشاهده: 898 | أضاف: tarek1964 | التاريخ: 14/09/12 | تعليقات (1)

دور ومهام إخصائى التطوير




تحديد دور ومهام إخصائى معمل الوسائط المتعددة بالمدرسة نتيجة لسعى العديد من مدارس الإدارة الدخول تحت مظلة الاعتماد والجودة وما يتطلبه ذلك من تغيير للفكر السائد بآخر يعتمد على الابتكار والمرونة والتعاون الجماعى كفريق وتطويرأداء جميع العاملين بالمدرسة كل فى مجاله بما يفى بمعاييرالاعتماد والجودة ـ نحيط سيادتكم علماً بمهام ودور إخصائى معمل الوسائط المتعددة بمدرستكم ، وهى 

 
مقالاتي | مشاهده: 1168 | أضاف: tarek1964 | التاريخ: 14/09/12 | تعليقات (0)

ولعل أحد ملامح السياسة الجديدة للتعليم هو استخدام الوسائط المتعددة والتدريب علي الكمبيوتر واكتساب المهارات الجديدة بهدف ترسيخ التكنولوجيا التي تتمثل في إدخال علم الحاسبات الآلية في المدارس حيث بلغ عددها نحو 2000مدرسة منها 200مدرسة رياض أطفال و600مدرسة ابتدائي و 800مدرسة إعدادي و400مدرسة ثانوي خلال عام96/1997 وتم اضافة200مدرسة أخري عام97/1998 تعميم استخدام الكمبيوتر كوسيلة تعليمية من خلال برنامج الوسائط المتعددة ، مع إدخال شبكه ربط المعلومات العالمية -الانترنت- إلي المدارس حتى تتحقق عمليه التعليم عن بعد إدخال تكنولوجيا التعليم المتطورة بما تضم من معامل متطورة وأجهزة كمبيوتر وأوساط متعددة داخل600مدرسة ، وسيتم استكمال هذا العدد ليصبح11.5ألف مدرسة

مقالاتي | مشاهده: 957 | أضاف: tarek1964 | التاريخ: 12/03/12 | تعليقات (0)

تطـويـر التعليم الثانوى فى مصر ..عام 2010

دمج التعليم العام والفنى

يتطلب تطوير التعليم الثانوي النظر إليه على أنه منظومة شاملة متكاملة تضم التعليم الثانوي العام والفنى من خلال توفير قاعدة علمية ثقافيه مشتركة لجميع تلاميذ التعليم الثانوي، يؤكد على الهوية الثقافية وأسس التقدم العلمي وتحقق الانسيابية بين نوعي التعليم الثانوي وتوحد القاعدة التعليمية من مواد دراسية ومهارات بين أنماط التعليم المختلفة لضمان فرص تعلميه متساوية.
مقالاتي | مشاهده: 2550 | أضاف: tarek1964 | التاريخ: 12/03/12 | تعليقات (0)

طريقة الدخول
أصدقاء الموقع
  • موقع خبر عاجل للتوظيف
  • عمل عروض تقديمية عن بعد
  • لعمل دروس ونشرها
  • موقع لتنزيل برامج الأندرويد
  • موقع وزارة التربية والتعليم
  • موقع لعمل أوجه ثاثية الأبعاد
  • بوابة الحكومة المصرية
  • نماذج امتحانات الثانوية العامة نظام بوكليت
  • الهدف من الموقع

    Tarek Mohamed Elsaied

    إنشاء شارتك الخاصة