1) المسؤل عن تزويد المؤسسة بادوات القياس أ – الوزارة ب- اقرب جامعة ج- المؤسسة ذاتها د- الهيئة القومية للاعتماد 2) أفضل الادوات التى يمكن استخدامهالقياس الجوانب الوجدانية لدى الطلاب هى : أ – اختبار شفهى ب- قائمة ملاحظة ج- استبيانمقيد د- اختبار تحريرى 3) إذا شاركت فى عمليات المراجعة الخارجية لمؤسسة رؤيتهاتنمية مهارات العمل لدى طلابها ، فإن الشواهد الآتية تبحث عنها للتأكد من تحقيقالرؤية : أ- مهارات معلمى المؤسسة فى إدارة أعملهم ب- المشروعات المستخدمة فى تعليم وتعلم الطلاب ج- أعمالالاخصائيين المتعلقة بالمشروعات د – أراء أعضاء مجلس الامناء حول مهاراتالطلاب 4) إذا أردت التعرف على مدى استيفاء معلمى الرياضياتبالمؤسسة لمعايير الجودة فإن أفضل أسلوب لذلك هو : أ- عقد مقبلة مع بعض أعضاء مجلس الامناء بالمدرسةب- تطبيق استبيان على معلمى الرياضيات ج- ملاحظة أداء معلمى الرياضيات داخلالفصول د- قراءة وفحصتقارير موجهى الرياضيات بالمؤسسة 5) أفضل الشواهد والأدلة التى يبحث عنها المراجعليتعرفمدى رضاء الطلاب عن الدراسةبالمدرسةهى : أ – تطبيق اختبار مواقف على الطلاب ب- فحص ملفاتانجاز الطلاب ج- تتبع نسب نجاح الطلاب د- إجراء مقابلة مع الطلاب
|