وقد شمل الاجتماع التطرق إلى وضع الأسس المنظمة لعقد الامتحان و التى تمثلت فى :
1- ضرورة أن يتمتع عقد الامتحان على إطلاقه بالمصداقية و الشفافية.
2- تأهيل المدارس وتجهيز اللجان فى المواعيد المقررة لعقد امتحان القرائية للصفين الثالث و الرابع الابتدائى .
3- وضع خطة متابعة شاملة لجميع السادة متابعى الإدارات التعليمية و على أن يوجد عضو متابعة بكل مدرسة لمتابعة التجهيز ثم ما يليها من متابعة لحسن سير جميع اللجان بالمدارس وحتى أنتهاء الامتحان .
4- وضع خطة عمل مُنظمة وشاملة لضمان سلامة إجراءات تصحيح الامتحان .
5- تواجد السادة منسقى القرائية بالإدارات التعليمية العشر قبل و أثناء و بعد انعقاد الامتحان .
6- التنسيق مع مركز التطوير التكنولوجى لاستلام تجميع درجات رصد الامتحان .. للقيام بإدراجها على مواقع الرصد الخاصة بالوزارة .
7- على كل السادة متابعى الامتحان إعداد تقرير متابعة رسمى عن ما تم بأجراءات وسير الامتحان وحتى انتهائه وتسليمه للإدارة التعليمية التابع لها فى حينه .
8- تقوم الإدارة التعليمية بتجميع تقارير السادة المتابعين و أصدارها فى تقرير رسمى مجمع و تسليمه لديوان المديرية .
9- ضرورة الالتزام بالتنسيق الكامل و المنظم بين الإدارات التعليمية و ديوان المديرية قبل وأثناء الامتحان و حتى الانتهاء من رصد وتسجيل و تسليم الدرجات تلافياً لحدوت أى أخطاء محتملة أو غير متوقعة .
هذا و قد تطرق الاجتماع أيضاً لمناقشة الإجراءات و سُبل الاستعدادات التى تجرى حالياً لاستقبال امتحانات نهاية العام الدراسى 2014 - 2015 .. حيث شددت وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الواردة من الوزارة فى هذا الشأن .. مشيرة إلى أن الانضباط و العمل المتعاون الفعال بروح الفريق هو أساس النجاح و الإنجاز للمهام المنوط بالمنظومة التعليمية أدائها .