الجمعة, 17/05/24, 7:11 AM أهلاً بك ضيف | RSS
محافظة دمياط
مديرية التربية والتعليم
ادارة عزبة البرج التعليمية
 
قائمة الموقع
فئة القسم
الجودة والاعتماد [15]
كل مايخص الجودة والاعتماد
تنزيلات من انتاج قسم التطوير [2]
منتجات مبرمجة بواسطة قسم التطوير بالادارة
البرامج التعليمية [0]
برامج تعليمية تفاعلية وغير تفاعلية لخدمة الطالب بمدارس الادارة
دردشة-مصغرة
200
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 55
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
Tarek Mohamed Elsaied

إنشاء شارتك الخاصة

كاتالوج الملفات


الرئيسية » ملفات » الجودة والاعتماد

العناصر الحاكمة الواجب توافرها في المدارس كأساس للحصول علي الاعتماد
11/03/12, 9:37 AM

مالعنصر
1. أولا :المبني المدرسي: حالة المبني مناسبة
2. 1. وجود عدد 2 سلم في كل مبني
3. 2. وجود معمل حاسب آلي مجهز (تتناسب عدد الأجهزة مع عدد المتعلمين) ( وخصوصا فى المراحل الإعدادية والثانوية )
4. 3. وجود معمل علوم مجهز ( وخصوصا فى المراحل الإعدادية والثانوية )
5. 4. وجود حجرات مجهزة للمجال الزراعي – الصناعي – التدبير المنزلي - التربية الفنية – التربية الموسيقية ( وخصوصا فى المراحل الإعدادية والثانوية )
6. 5. عدم وجود تشققات في المبني – مناسبة الأرضيات
7. 6. توافر متطلبات الأمن والسلامة : ü مخارج للطوارئ (باب دخول وباب خروج في المبني ) – باب دخول وباب خروج من معمل العلوم ü طفايات حريق صالحة في جميع المعامل والورش والمكتبة والطرقات وموجودة في أماكن ظاهرة يسهل الوصول إليها ü جهاز الإطفاء المائي به خراطيم ( الخرطوم الواحد يغطي مساحة لا تزيد عن 800 متر مربع ) ü يكون الخرطوم محفوظا في خزانة لا يزيد ارتفاعها عن الأرض 1.8 متر ü توجد شبكة للمياه قوية تمد الخراطيم بالمياه أو خزانات أو آبار ü تركيب مآخذ للمياه بجانب الحوائط المطلة علي الطرق الخارجية بحيث يسهل وصول سيارات الإطفاء لها وتركيب خراطيم المياه بها دون التعرض للخطر
8. ثانياً : الكثافة لا تتعدي 45 متعلم (من الممكن ان يصل متوسط الكثافة الى 48 طالب)
9. ثالثاً: مساحة الفصول والمعامل مناسبة لعدد المتعلمين
10. رابعاً: مساحة الفناء تتناسب مع عدد المتعلمين
11. خامساً: نسبة التسرب لا تتعدي 1.5% مع وجود خطة تحسين لعلاج ذلك
12. سادساً: متوسط نسبة الغياب في كل فصل دراسي لا تتعدي 2%
13. سابعاً: توافر مكتبة مجهزة بكمبيوتر وخط انترنت وبها عدد كتب مناسب للمرحلة العمرية وعدد المتعلمين
14. ثامناً: يحقق المتعلم نواتج تعلم في جميع المواد الدراسية (الحاصلون على 65% فأكثر)
15. تاسعاً: توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة: ü تنفذ خططاً للأنشطة التربوية؛ بما يحقق نواتج التعلم. ü تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية. ü تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية. ü يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية. ü تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات: المحلية، والقومية، والدولية. ü يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية. ü تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.
16. عاشرا : استيفاء المعلم للمعايير في مجال التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم – تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم-استخدام أساليب تقويم فعالة – الالتزام بأخلاقيات المهنة -----( استراتيجيات التعلم النشط )
17.إحدى عشر : الاستخدام الأمثل لملف الانجاز ودورة فى متابعة وتقييم أداء المتعلمين داخل الحصص

الفئة: الجودة والاعتماد | أضاف: tarek1964
مشاهده: 796 | تحميلات: 0 | الترتيب: 3.0/2
مجموع المقالات: 0
إضافة تعليق يستطيع فقط المستخدمون المسجلون
[ التسجيل | دخول ]
طريقة الدخول
أصدقاء الموقع
  • موقع خبر عاجل للتوظيف
  • عمل عروض تقديمية عن بعد
  • لعمل دروس ونشرها
  • موقع لتنزيل برامج الأندرويد
  • موقع وزارة التربية والتعليم
  • موقع لعمل أوجه ثاثية الأبعاد
  • بوابة الحكومة المصرية
  • نماذج امتحانات الثانوية العامة نظام بوكليت
  • الهدف من الموقع

    Tarek Mohamed Elsaied

    إنشاء شارتك الخاصة